السبت، 30 نوفمبر 2019

29 نونبر 2019// أوطم// الكلية المتعددة التخصصات- تازة// بلاغ صادر عن النقاش الموسع(1)


29 نونبر 2019

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                                          الكلية المتعددة التخصصات- تازة

بلاغ صادر عن النقاش الموسع(1)


تشتد الأزمة البنيوية للنظام القائم يوما بعد يوم، كانعكاس مباشر للأزمة العامة التي تعيشها الامبريالية العالمية، بحكم طبيعته اللاوطنية اللادمقراطية اللاشعبية. وهذا ما يحاول تصريفه على عاتق الشعب المغربي، مما يدفع الجماهير إلى الإنتفاض والإحتجاج بشكل يومي.
وفي هذا السياق يواصل النظام القائم مسلسل من الهجومات على مكتسبات الشعب المغربي وخاصة حقل التعليم والحركة الطلابية وقيادتها العلمية والعملية النهج الدمقراطي القاعدي عبر تكثيف الحظر العملي على الاتحاد الوطني لطلبة المغرب (هجوم القوى الشوفينية على موقع مكناس ...) وعبر انزال مجموعة من المخططات الطبقية الهادفة الى حرمان أبناء الشعب من حقهم المقدس في التعليم  (الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، قانون الاطار، نظام العقدة...) كاستمرار في القضاء على ماتبقى من مجانية التعليم.
موقع تازة، كباقي المواقع الجامعية، وفي غياب تام لأبسط شروط التحصيل العلمي (غياب الحي والمطعم الجامعيين، الإكتضاض...). ومنذ بداية الموسم على غرار كل المواسم  خاضت الجماهير الطلابية أشكالا نضالية تحصينا لمكتسباتها، وسيرا على درب شهدائها ومعتقليها ودفاعا عن البديل التارخي تعليم "شعبي علمي دمقراطي و موحد".
و استمرارا في المعركة النضالية المؤطرة تحت شعار "المجانية او الاستشهاد"  و بعد نقاشات مستفيضة تم عقد نقاش موسع داخل الساحة الجامعية  يوم الخميس 28/11/2019 مساءا. خلص إلى:
-         مقاطعة الحصتين الصباحيتين الأخيرتين من يوم الثلاثاء 03/12/2019
-         مقاطعة الحصتين المسائيتين الأخيرتين من يوم الاربعاء 04/12/2019
ويبقى مقترح مقاطعة الحصتين الصباحيتين الأخيرتين من يوم الخميس 05/12/2019 في حالة عدم استجابة إدارة الكلية للمطالب الملحة.

ما لا يأتي بالنضال يأتي بالمزيد من النضال

0 التعليقات:

إرسال تعليق