الأربعاء، 1 أبريل 2020

ورقة تعريفية بالشهيد نور الدين عبد الوهاب

ورقة تعريفية بالشهيد نور الدين عبد الوهاب


ولد المناضل نور الدين عبد الوهاب سنة 1988 بمنطقة امحاميد الغزلان جنوب شرق المغرب، وتربى في كنف عائلة تعيش الفقر المدقع، فكانت حياة المعاناة حافزا للشهيد نحو الانخراط في النشاط النضالي الثوري، ومنح كل طاقاته الفكرية والجسدية لصالح الجماهير الشعبيةّّ دفاعا عن مطامحها التي اغتصبها النظام القائم طيلة عقود من الزمن.
بدأ المناضل نور الدين نشاطه النضالي داخل الحركة التلاميذية، وقد حصل من ثانوية "امحاميد الغزلان"على شهادة الباكالوريا سنة 2007 شعبة الآداب والتحق بعد ذلك بجامعة ابن زهر بأكادير ليكمل دراسته الجامعية في شعبة الحقوق، وهناك التحق مناضلا بالإطار الاتحاد الوطني لطلبة المغرب. وقد عرف بكفاحيته و مبدئيته وبأخلاقه الرفيعة التي يتميز بها كل مناضل ثوري.
عرف بتميزه في نشاطه بين الجماهير، بشقيه الدعائي والتحريضي، إذ كانت مئات الجماهير تلتف حوله وهو يتكلم ويناقش مختلف المواضيع التي ترتبط بهموم الشعب المغربي، وبذلك اكتسب شعبية هامة في منطقته، و في جل الساحات الجامعية على مستوى ربوع هذا الوطن الجريح.
ساهم في تأطير عدة معارك نضالية جماهيرية من داخل الجامعة (معركة الجماهير الطلابية 2009\2010 و كذلك معركة 2010\2011)،على اثر المشاركة الفعالة فيها تم اعتقاله مرتين و أطلق سراحه بعد ذلك، ساهم أيضا في تأطير معارك عمالية و غيرها خارج الجامعة، من بينها معركة عمال شركة الضحى، وقد تم اعتقاله يوم 25 يونيو 2012 من طرف أجهزة القمع على خلفية الانتفاضة المجيدة لسكان امحاميد الغزلان، احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية المزرية و المأساوية التي تعيشها الساكنة على غرار باقي مناطق وطننا الجريح. وقد خرج مئات السكان مباشرة بعد اعتقال الرفاق الأربعة في مسيرات شعبية عارمة تطالب بإطلاق سراحهم. ثم نفذ السكان اعتصاما مفتوحا أمام مقر إحدى أجهزة القمع -" الدرك الملكي"- تضامنا مع المعتقلين السياسيين.
وستبدأ محاكمة المناضل نور الدين عبد الوهاب يوم 28 يونيو 2012، لتنتهي بالحكم عليه بسنتين و 8 أشهر في محاولة بئيسة لتحطيم عزيمته و كسر شوكته النضالية، لكن كل رهانات النظام القائم تكسرت على ارض الواقع و باءت بالفشل الذريع، الشيء الذي سيجعله يلجأ إلى أسلوب التصفية الجسدية في حق الشهيد داخل غياهب السجن المحلي بورزازات السيء الذكر ليعلن الرفيق عبد الوهاب ميلاده الجديد فجر يوم الثلاثاء 01 \04 \ 2014.

لكم المجد ومنا الوفاء
عبد الوهاب ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح
يا نظام يا صهيون الشهداء في العيون

0 التعليقات:

إرسال تعليق