الاثنين، 7 مايو 2018

7 أبريل 2018//أوطم//جامعة سماعيل-مكناس//بلاغ تضامني

مكناس في :7 ماي 2018
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                                جامعة سماعيل
بلاغ تضامني
في ظل تفاقم أزمة النظام القائم بالمغرب على كافة المستويات، والتي يحاول تصريفها على كاهل الشعب المغربي تنفيذا لإملاءات أسياده الإمبرياليين وذلك بتنزيل مجموعة من المخططات السياسية الطبقية في جل القطاعات وفي مقدمتها قطاع التعليم، الذي يعمل -النظام القائم- بخطى متسارعة على خوصصتها من خلال مجموعة من المخططات أخرها ما يسمى "الرؤية الإستراتيجية 2015-2030" والذي يقوم بتنزيلها على شكل "قانون إطار رقم 51-17" يهدف إلى ضرب ما تبقى من مجانية التعليم. وتبقى خوصصة المرافق الجامعية (المطاعم، النقل، المقاصف...) أهم حلقة في الاجرام الممارس في حق الجماهير الطلابية.
   وفي المقابل تستمر الجماهير الطلابية في المقاومة والصمود في وجه هذه السياسات الطبقية بكافة المواقع الجامعية المناضلة خصوصا موقع ظهر المهراز- فاس، عبر تفجير معركة نضالية وازنة هذا الموسم، التي قطعت أشواطا مهمة (تظاهرات داخل وخارج المركب الجامعي ظهر المهراز، مقاطعات متفرقة، وقفة احتجاجية بمدينة الرباط...) وصولا إلى خطوة نضالية نوعية، تتمثل في الإضراب مفتوح عن الطعام تحت شعار ’’معركة الأمعاء الفارغة.. دفاعا عن مكتسباتنا.. لا للخوصصة’’، تجسد تضحيات وإخلاص المناضلين الشرفاء لخط الجماهير، إضافة إلى مبيت ليلي داخل "إدارة" الحي الجامعي ذكور ومقاطعة الامتحانات بالكليات الثلاث (الآداب, العلوم والحقوق) في حالة عدم الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة.
ومن موقعنا كمناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب -موقع مكناس- وإيمانا منا كون هذه المعركة هي معركة كافة الجماهير الطلابية نعلن للرأي العام ما يلي  :
·       التضامن المبدئي مع معركة الأمعاء الفارغة التي تخوضها الجماهير الطلابية بمعية مناضليها ومناضلاتها الشرفاء بموقع ظهر المهراز- فاس.
·       دعوة كل مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والشعب المغربي الى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمعركة النضالية.
·       دعوة الجماهير الطلابية إلى تطوير الفعل النضالي بكافة المواقع الجامعية.
·       تحميلنا النظام القائم كافة المسؤولية في ما ستؤول اليه الاوضاع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق