19 أكتوبر 2019
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب الحي الجامعي الأول إناث-سايس
بلاغ صادر
عن نقاش تفاعلي
إن
الأنظمة الرجعية تعمل على تجهيل أبناء الشعب من اجل ضمان إستمراريتها و ذلك بإقصائهم من حقهم في التعليم عبر تنزيل مخططات طبقية آخرها ما
سمي بقانون الإطار 17-51 الذي يعتبر تنزيل ل"الرؤية الإستراتيجية 2015-2030" الهادفة إلى خوصصة ما تبقى من التعليم،
كذلك ومن أجل المزيد من طرد أبناء الشعب تضرب الأسس المادية لتواجدهم خصوصا من
داخل الجامعة (الإقصاء من السكن، غياب المطاعم الجامعية، المنح، النقل...).
إن
الطالبات المرحلات قسرا من الحي الجامعي ظهر المهراز إلى الحي الجامعي سايس لم
يسلمن هن الأخريات من جرائم النظام القائم فمنذ بداية الموسم سيتم إقصاء عدد كبير
من الطالبات (سنة أولى، سنة إضافية) من حقهن في السكن، ناهيك عن غياب المطعم
الجامعي، و غياب المقصف و الدكان مع العلم أن الطالبات قاطنات لأزيد من شهر من
داخل الحي، كذلك معانات الطالبات مع الشركة المشبوهة city bus ( غياب الحافلات، ارتفاع سعر
التذكرة و البطاقة...).
ضدا على
هذا الواقع المزري خاضت الطالبات مجموعة من الأشكال النضالية ( تظاهرات خارج و
داخل الحي، اعتصام أمام "الإدارة"...) و ووجهت بسياسة الآذان الصماء
و الأبواب الموصدة
من طرف "إدارة" الحي الجامعي.
استمرارا
في هذه الأشكال النضالية عقد يوم الأربعاء 16 أكتوبر
2019 على الساعة العاشرة ليلا نقاشا تفاعليا
عرف حضور وازن و تفاعلات كثيرة من الطالبات اللواتي استفضن في النقاش بخصوص
الإشكالات السالفة الذكر، ليتم من خلال مجمل التفاعلات و المقترحات التأكيد على:
- اعتصام أمام "إدارة" الحي الجامعي.
- تظاهرات
داخل و خارج أسوار الحي الجامعي.
- مسيرات
من الحي إلى المركب الجامعي ظهر المهراز.
- مسيرات
إلى مقر الشركة المشبوهة city bus .
- أشكال
موازية.
ومنه
ندعوا كافة الطالبات إلى الانخراط الوازن و المكثف في تجسيد هذه الخطوات
النضالية.










0 التعليقات:
إرسال تعليق