الاثنين، 29 أغسطس 2016

في 29 غشت 2016: الاتحاد الوطني لطلبة المغرب // النهج الديمقراطي القاعدي // نــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداء

في 29 غشت 2016
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب       النهج الديمقراطي القاعدي
نــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداء


يحل علينا الموسم الجامعي 2016/2017، و النظام القائم يواصل إجرامه في حق أبناء الشعب المغربي، عبر تنزيل مخططاته الطبقية والتصفوية الهادفة إلى خوصصة الجامعة المغربية وحرمانهم من حقهم المقدس في التعليم.
مخططات طبقية تصفوية، يرافقها هجوم متواصل على الحركة الطلابية وقيادتها العملية والسياسية النهج الديمقراطي القاعدي، عبر تعاقب فصول مؤامرة النظام والظلام لإقبار الفعل النضالي الجذري، والمزيد من تكثيف الحظر العملي على منظمتنا العتيدة أوطم، والزج بمناضليها ومناضلاتها في غياهب السجون، وإصدار أحكام صورية قاسية في حقهم -معتقلي مؤامرة 24 أبريل نموذجا-، مع استمرار  حملة الاعتقالات والمطاردات في صفوف باقي المناضلين.
يحل علينا هذا الموسم في ظل حملة الاعتقالات المسعورة التي يشنها النظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي، لتسهيل عملية التنزيل القسري لمخططاته الطبقية في حق أبناء شعبنا، وتكريس لمضامين السياسة التعليمية الطبقية، سياسة الإقصاء والتصفية لدق آخر مسمار في نعش التعليم العمومي وجعل الجامعة المغربية مرتعا خصبا للوبيات المال والاستثمار...
أمام كل هذا، وما يتطلبه من مقاومة شرسة، ورص الصفوف، دفاعا عن الإرث التاريخي للحركة الطلابية، وصون تضحياتها، ودفاعا عن المكتسبات التاريخية للحركة الجماهيرية عامة والحركة الطلابية خاصة. نتقدم كنهج ديمقراطي قاعدي بالنداء، إلى مناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، بكافة المواقع الجامعية، نناشدهم على التواجد الوازن مع بداية الموسم الجامعي إلى جانب الطلبة والطالبات للتواصل معهم حول ما ينتظرهم من استهدافات، وللسهر على عملية تسجيل الطلبة الجدد، والوقوف ضد أية محاولة تهدف لتنزيل بند من بنود التخريب الجامعي.

عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب

جماهيري، تقدمي، ديمقراطي، مستقل

0 التعليقات:

إرسال تعليق