الثلاثاء، 29 مارس 2016

في 29 مارس 2016: أوطم // كلية الآداب ظهر المهراز : بلاغ عقد نقاش موسع ذو طابع تقريري بكلية الآداب ظهر المهراز يوم الأربعاء 30 مارس 2016.

في 29 مارس 2016
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب            كلية الآداب ظهر المهراز
بلاغ عقد نقاش موسع ذو طابع تقريري  بكلية الآداب ظهر المهراز  يوم الأربعاء 30 مارس 2016.


في وضع سياسي دقيق تمر منه بلادنا يتميز بارتفاع هجوم النظام القائم على كافة مكتسبات الجماهير الشعبية من صحة وشغل و تعليم... وذلك عبر سن مجموعة من المخططات التصفوية المملاة من طرف الدواليب الإمبريالية العالمية ( صندوق النقد الدولي و البنك العالمي للتجارة الخارجية...) و العمل على إنزالها قسرا على كاهل الفقراء و المضطهدين في وطننا الجريح وتعريضهم  للتشريد والحرمان ( الرفع من الأسعار و الهجوم على الوظيفة العمومية نموذج المرسومين المشؤومين الذي تم إنزالهما على الأساتذة المتدربين،...) مما يدفع أبناء الشعب للانتفاض على الأوضاع المأزومة.
و الحركة الطلابية بحكم موقعها المتقدم في خريطة الصراع الطبقي ببلادنا ونظرا لإسهاماتها النوعية في الحراك الجماهيري الذي تعرفه الساحة السياسية يجعلها في مقدمة الإستهداف عبر أشكال متعددة، و لعل التصريح الأخير " للوزير الظلامي الداودي " الذي يبين بالملموس الاستمرار في مسلسل الزحف و خوصصة ما تبقى من مجانية التعليم و الذي قال " لي بغا يقري ولادو يدرب يديه لجيبو ".
وقد نال موقع ظهر المهراز حصة الأسد ( مؤامرة 24 أبريل المستمرة، الأحكام الجائرة الأخيرة، حملة الاعتقالات الهوجاء والتي وصلت الآن أزيد من 70 معتقلا سياسييا بسجن عين قادوس، التسريع من إنزال بنود المخطط الرباعي منها قرارات 8 يوليوز...).
أمام هذه المعطيات و في ظل هذه الأوضاع، ستعقد الجماهير الطلابية نقاش موسع ذو طابع تقريري بكلية الآداب يوم الأربعاء 30 مارس 2016 على الساعة الثانية بعد الزوال للتفاعل في الوضع وإفراز خطوات نضالية كفيلة بالإجابة على مطالبها العادلة و المشروعة.
لذا على كل الجماهير الطلابية الحضور الوازن و المكثف للتفاعل و إنجاح الشكل النضالي.

ما لا يحقق بالنضال يحقق بالمزيد من النضال

0 التعليقات:

إرسال تعليق