الاثنين، 25 يناير 2016

أوطم// لجنة المعتقل// مستجدات وضعية الرفيق حسن كوكو بسجن توشكا بالراشدية

في: 25 يناير 2015

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب     لجنة المعتقل

مستجدات وضعية الرفيق حسن كوكو بسجن توشكا بالراشدية



بعد خروج الرفيق المعتقل السياسي حسن كوكو بتوضيح إلى الرأي العام (http://www.vdbunem79.blogspot.com/2016/01/1-11-2016.html رابط التوضيح إلى الرأي العام) ، يوضح فيه الإجهازات التي طالت مجموعة من المكتسبات والوعود التي قدمتها "المندوبية العامة لإدارة السجون"، وكذا الوضعية المزرية التي يعيشها الرفيق من داخل سجن تولال 1 بمكناس، ستعمد إدارة السجن عبر فرقة خاصة من جلادي النظام القائم  يوم 21 يناير 2016 على الساعة الخامسة صباحا على ترحيل الرفيق بدون أمتعته، من ملابس وكتب ومقررات دراسية ، رغم أنه على مشارف اجتياز الامتحانات. رحل الرفيق بالملابس الذي كان يرتديها، وبعد استفساره عن سبب ترحيله، كانت الإجابة "أوامر عليا من المندوبية العامة لإدارة السجون".
والرفيق المعتقل السياسي حسن كوكو يتواجد حاليا بزنزانة تعج بالعشرات من سجناء "الحق العام" في وضعية كارثية وتحت حراسة مشددة ورقابة لكل خطوات الرفيق بسجن توشكا بالراشدية، حتى الزيارة التي خصص للرفيق يوم واحد في الأسبوع  مع عائلته، هي كذلك تحت الرقابة اللصيقة من طرف جلادي السجن.
ولازالت الجرائم تلو الجرائم ترتكب في حق الرفيق، فمن الاعتقال إلى إصدار حكم صوري يتمثل بخمس سنوات سجنا نافدا، إلى الترحيل المحلي بميدلت في شروط لا إنسانية، إلى الوضعية الكارثية التي يعيشها الرفيق حاليا من داخل سجن توشكا بالراشدية.


سنوافيكم بالمزيد عن وضعية الرفيق حسن كوكو حين توفر الإمكانية

0 التعليقات:

إرسال تعليق