الأربعاء، 27 مايو 2015

أوطم// القنيطرة// توضيح حول ما جرى بالقنيطرة

2015/05/27
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب           موقع القنيطرة
                          
                         توضيح حول ما جرى بالقنيطرة                                                                                              



بعد المراكمة والدردشات التفاعلية بين الطلبة على أرضية الإشكالات التي تعاني منها الجامعة، وخاصة تأخر صرف المنحة الثالثة وكذا التنديد بالتدخلات القمعية بموقع مراكش والمجازر التي ترتكب  في حق الجماهير الطلابية، تبين أن النظام يفرش الأرضية للإجهاز على المنحة . أفرزت هذه الدردشات شكلا نضاليا أمام الحي الجامعي الساكنية والتي جسدته الجماهير الطلابية بالساحة المجاورة للحي الجامعي وسط الأحياء الشعبية. حيث عرفت المنطقة المحيطة تطويق قمعي من طرف قوى القمع بكافة تلاوينيها السرية والعلنية. هذا الشكل النضالي الذي انطلق مع الساعة  التاسعة ليلا واستمر من داخل الحي الجامعي بمسيرة ونقاشات تفاعلية. في ظل هذا الوضع جيش النظام أكثر من 20 بلطجي مدججين بالأسلحة البيضاء مدفوعين من طرف المخابرات. الذين قاموا بهجوم تتاري على الجماهير الطلابية ومناضليها نشبت خلالها مواجهات استمرت حتى الثالثة صباحا أمام الحي تحت أنظار قوى القمع التي كانت مرابطة للحي الجامعي. مثل هاته الأساليب الإجرامية وغيرها لطالما تفنن ويتفنن النظام القائم في استعمالها من أجل تكثيف الحضر العملي على منظمتنا العتيدة أوطم، وكبح أي تململ نضالي للجماهير الطلابية لدفاعا عن مكتسباتها ومطالبها العادلة والمشروعة، لإرهاب المناضلين والطلبة، وكذا شن حملات الاعتقال المكثفة في حق المناضلين، وزج بهم في غياهب السجون بأحكام قاسية نموذج الرفيق طارق الحماني بموقع تازة المحكوم ب 6 سنوات سجنا نافدا، والرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو إلى جانب مناضلي أوطم حسن أوهموش وسفيان الصغيري الذين أصدر حكم استئنافي صوري في حقهم يتمثل في 5 سنوات سجنا نافدا...، تعددت أساليب الإجرام الذي يرتكبه النظام الدموي في حق الجماهير الطلابية ومناضليها، لإقبار الفعل النضالي بالجامعة المغربية، لكن تبقى الجماهير الطلابية بمناضليها المخلصين، يقدمون في ساحات الوغى، آيات من البطولة والمقاومة للمخططات الطبقية التصفوية، التي ترمي للإجهاز على حق أبناء الشعب المغربي في التعليم.

لا قمع لا إرهاب.. ما يوقف مسيرة شعب

الطالبات الحي الثاني يستمرن في معركتهن وينددن بالممارسات المشبوهة لبلطجية إدارة الحي.

26 ماي 2015//أوطم// الحي الجامعي الثاني إناث// الطالبات يستمرن في معركتهن وينددن بالممارسات المشبوهة لبلطجية الإدارة.

طالبات الحي الجامعي الثاني ظهر المهراز، يستمرن في معركتهن النضالية وينددن بالممارسات المشبوهة لبلطجية إدارة الحي الجامعي التي اعتدت على إحدى الطالبات، وتهديدها السلاح الأبيض من داخل مقصف الحي.








الجماهير الطلابية تنطلق في تجسيد خلاصات النقاش التفاعلي.

27 ماي 2015//أوطم// كلية الآداب –ظهر المهراز-// الجماهير الطلابية تنطلق في تجسيد خلاصات النقاش التفاعلي.

الجماهير الطلابية بكلية الآداب تنطلق في تجسيد خلاصات النقاش التفاعلي استمرارا في المعركة النضالية بتظاهرة واعتصام من داخل عمادة الكلية، للمطالبة بتأجيل امتحانات الدورة العادية،...













في 26 ماي 2015// أوطم// كلية الآداب-ظهر المهراز-// بلاغ صادر عن النقاش التفاعلي

في 26 ماي 2015
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب           كلية الآداب-ظهر المهراز-
بلاغ صادر عن النقاش التفاعلي

في ظل تزايد هجوم النظام القائم على حقل التعليم بشكل عام والجامعة المغربية بشكل خاص، من إجهازات على مجموعة من المكتسبات التاريخية للحركة الطلابية عبر تنزيل مخططات طبقية تصفوية، وما يتبع هذا التنزيل من التكثيف الحضر العملي على منظمتنا العتيدة أوطم، عبر التدخلات الهمجية لقوى القمع، واعتقال خيرة المناضلين والزج بهم في غياهب سجون الرجعية، وتحريك بيادقه من قوى ظلامية وقوى شوفينية لتعلب أدوارها لكبح المسار النضالي المتميز الذي تعرفه الحركة، وموقع ظهر المهراز بالأساس، وحملات القمع والاعتقال المكثفة التي طالت الجماهير الطلابية ومناضليها.
 وتحصينا لمكتسباتها التاريخية دفاعا عن حق أبناء الشعب المغربي في التعليم قدمت الجماهير الطلابية ولازالت تقدم تضحيات جسام (العشرات من المعتقلين السياسيين، قافلة من الشهداء كان آخرها الشهيد مصطفى مزياني، والمئات من المعطوبين...)،رسمت خلالها ملاحم من البطولة. وانسجاما والشروط الراهنة، ومتطلبات اللحظة التي تفرض المزيد من تصعيد الفعل النضالي، لتحصين ما تبقى من مجانية التعليم، عقدت الجماهير الطلابية بكلية الآداب ظهر المهراز، نقاشا تفاعليا تقريريا بتاريخ 26 ماي 2015، للتداول في مجموعة من النقاط وفي مقدمتها التوقيت الذي أعلنته إدارة الكلية لاجتياز الامتحانات  بتاريخ 04 يونيو 2015، الذي لا يراعي المدة الزمنية المخصصة للتحضير والإعداد لها، واستمرار عدم صرف المنح، وغياب أبسط مقومات تواجد الطالب داخل الجامعة.
وبعد نقاش جاد ومسؤولية بين الجماهير الطلابية، خلص النقاش إلى ما يلي:
-        مقاطعة امتحانات الدورة الربيعية العادية المقررة في تاريخ 04 يونيو 2015، في عدم استجابة الإدراة لمطلب التأجيل وصرف المنح.
-        أشكال تصعيدية (تظاهرات داخل وخارج الجامعة، اعتصامات،...).


لا سلام لا استسلام.. معركة إلى الأمام

الثلاثاء، 26 مايو 2015

كلية الآداب -ظهر المهراز-// الجماهير الطلابية تعقد نقاشا تفاعليا وتجسد تظاهرة خارج أسوار الجامعة

26 ماي 2015//أوطم// كلية الآداب -ظهر المهراز-// الجماهير الطلابية تعقد نقاشا تفاعليا وتجسد تظاهرة خارج أسوار الجامعة.

الجماهير الطلابية بكلية الآداب تعقد نقاشا تفاعليا (ذو طابع تقريري) وتجسد أولى خلاصاته بتظاهرة خارج أسوار الجامعة.

سيتم الإعلان عن خلاصات النقاش التفاعلي لاحقا.













الرفيق عادل أوتنيل يفك الإضراب عن الطعام، بعد انتزاع حقه المشروع، والمعركة النضالية مستمرة بالقلعة الحمراء.

26 ماي 2015//أوطم//ظهر المهراز// الرفيق عادل أوتنيل يفك الإضراب عن الطعام، بعد انتزاع حقه المشروع، والمعركة النضالية مستمرة بالقلعة الحمراء.

الرفيق عادل أوتنيل يفك إضرابه المفتوح عن الطعام في يومه 14، على الساعة الواحدة زوالا، بعد انتزاع وعد بمناقشة أطروحة الدكتوراه، والجماهير الطلابية تستمر في معركتها النضالية وتطالب بصرف المنح وتندد بالمحاكمة الصورية في حق الرفيقة سارة طه، وكافة المعتقلين السياسيين وتطالب بإطلاق سراحهم الفوري.




25 ماي 2015//أوطم// ظهر المهراز// يوم نضالي متميز من داخل القلعة الحمراء.

25 ماي 2015//أوطم// ظهر المهراز// يوم نضالي متميز من داخل القلعة الحمراء.

يوم نضالي نوعي من داخل القلعة الحمراء ظهر المهراز بالموازاة مع يوم تقديم المعتقلين السياسيين بسجن النظام الرجعي عين قادوس، لأشواط ماراطونية من المحاكمات الصورية بمحكمتي "الاستئناف" والابتدائية"، كل من الرفيق عبد الوافي عقيل، محمد الهداج، عبد المجيد العكبي، ورضوان أمدي، إلى جانب الرفيقتين ابتسام عزادين وهند أفراح في حالة سراح مؤقت. يوم نضالي متميز تنديدا بالمحاكمات الصورية في حق المعتقلين السياسيين، والمطالبة بإطلاق السراح الفري لكافة المعتقلين السياسيين، وكذا مقاطعة الصفقات المشبوهة لإدارة كلية العلوم التي تحاول تمرير التعليم للقطاع الخاص، وكذا استمرارا في المعركة النضالية التي تخوضها الجماهير الطلابية بالموقع دفاعا عن مطالبها العادلة والمشروعة منها الصرف الفوري للمنح، وتأجيل الامتحانات من داخل كلية الآداب التي لا أجهزت على المدة المخصصة للتحضير، وكذا إجلاء الأواكس من داخل الحي الجامعي الثاني إناث...










أوطم// مراكش// عاجل وخطير

أوطم// مراكش// عاجل وخطير

في هذه الاثناء تطويق قمعي رهيب للمركب الجامعي  والتدخل الهمجي في حق الجماهير الطلابية  الذين جسدوا تظاهرة للمطالبة بصرف المنح. وخلف هذا التدخل الهمجي العشرات من الاصابات والاعتقالات في صفوف الطلبة والطالبات.
ولازالت المواجهات الي حدود الساعة

                                          سنوافيكم بالمستجدات.