الخميس، 7 ديسمبر 2017

07 دجنبر 2017// أوطم// ظهر المهراز// تقرير حول الوقفة النضالية بالرباط

07 دجنبر 2017

الاتحاد الوطني لطلبة                                 ظهر المهراز

تقرير حول الوقفة النضالية بالرباط


في إطار تنفيذ خلاصات النقاش الموسع، الذي عقد يوم الثلاثاء 21 نونبر2017، بساحة 20 يناير ظهر المهراز، والذي من خلاله سطر برنامج نضالي على مدى ثلاثة أسابيع، تم يوم أمس الأربعاء 06 دجنبر 2017 أمام "قبة البرلمان" بمدينة الرباط تجسيد وقفة نضالية أعلن عنها في وقت سابق بمبادرة من موقع ظهر المهراز بما في ذلك دعوة كل مناضلي(ت) أوطم بجميع المواقع الجامعية (أنظر بلاغ الخطوة) للحضور و المساهمة في إنجاح الوقفة دفاعا عن مجانية التعليم و ضدا على كل السياسات الطبقية الهادفة إلى الخوصصة ( المطاعم الجامعية، النقل الجامعي ...).
عرفت الوقفة التي انطلقت على الساعة الثالثة بعد الزوال حضورا جماهيريا مكثفا من العديد من المواقع الجامعية( الرباط، القنيطرة، مكناس، تازة...) رغم  صعوبة التنقل والمنع القمعي الذي وجهوا به في العديد من المحطات الطرقية إلا أنهم لبوا النداء شأنهم شأن المعتقلين السياسيين الذي فرض إطلاق سراحهم مِؤخرا، وعبروا عن تجاوبهم مع المبادرة من خلال الكلمات التي تطرقت لسياق الهجوم على قطاع التعليم وضرب المكتسبات التاريخية لبنات وأبناء الشعب المغربي عبر كل السياسات الطبقية للنظام القائم وأكدوا على ضرورة تفجير المعارك النضالية الوازنة على أرضية ملفات مطلبية شاملة ( الشق المادي، الشق البيداغوجي، الشق الديمقراطي ) وبرامج واضحة في ربط نضالات الحركة الطلابية نضالات الحركة الجماهيرية، من خلال الشعارات والكلمات استحضار القضية الفلسطينية قضيتنا الوطنية انسجاما ومقررات المؤتمر 13 لأوطم وما تتعرض له من تصفية بمحاولة إعلان "الرئيس الأمريكي" القدس "عاصمة" للكيان الصهيوني .

لا بديل لابديل..عن مجانية التعليم

0 التعليقات:

إرسال تعليق