الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

في:28/12/2016// أوطم// ظهر المهراز// بلاغ استنكاري

في:28/12/2016
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                     ظهر المهراز
بلاغ  استنكاري
تم صبيحة يوم البارحة من داخل كلية العلوم القيام بممارسة مشبوهة تمثلت في الاستفزاز و التلفظ بكلام نابي من طرف " نائب العميد" المكلف بالشؤون البيداغوجية و المسمى " عبد الغني" في وجه أحد المناضلين و الطلبة أمام مرأى و مسمع باقي "المسؤولين" بالكلية من موظفين و أساتذة جامعيين و الطلبة المتواجدين من داخل " عمادة الكلية" و التي لا تليق بسمعة المسؤول و سمعة الكلية و تضرب في العمق علاقة الاحترام المتبادلة بين جميع المكونات " أساتذة، موظفين، طلبة" و تعود تفاصيل الحادث حيث كان الطلبة بمعية المناضلين ينددون بما يجري من داخل الكلية بتجسيد تظاهرة تنديدية بالواقع المزري الذي يعيشه الطلبة بكلية العلوم و كذلك تنديدا بوجود "قنينات الغاز" بجانب " مختبرات قسم البيولوجيا" مستعملة من طرف " شركات تمويل الحفلات" علما أن هاته المختبرات تحتوي على كمية هائلة من المحاليل القابلة للاشتعال في أي لحظة مما يعرض حياة الطالب و الأستاذ و الموظف للخطر.
  و يبقى وقوفنا و رفضنا لتواجد هذه القنينات من داخل كلية العلوم بالخصوص وما تعانيه من إشكالات جمة، ومن باب المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا كمناضلين و طلبة في ظل غياب تحملها من طرف من يدعيها و خير دليل فاجعة السنة المنصرمة و التي كادت أن تؤدي بحياة عدد كبير من الطلبة لولا يقظة المناضلين.
  و استمرارا في مسلسل الاجرام و التآمر على القلعة الحمراء ظهر المهراز ستقدم النقابات الثلات فرع كلية الآداب بيان بتاريخ 22/12/2016 تحمل فيه بلغتها المسؤلية للجماهير الطلابية لما آلت إليه الوضعية من داخل كلية الآداب حيث يجسد الطلبة اعتصاما مفتوحا من داخل " بهو العمادة" على أرضية مطالبها العادلة و المشروعة في ظل صمت رهيب للإدارة التي في مقابل أن تقدم إجابة واضحة على مطالب الطلبة التجأت إلى سياسة الهروب و التملص من المسؤولية و إصدار بيانات التجريم و الإدانة للأشكال النضالية، و تعرض الطلبة المعتصمين بكلية الآداب يوميا للاستفزازات من طرف "المسؤولين" و بدون سابق إنذار.
  ويعد هذين الحدثين ليس الأولين من نوعهما هذا الموسم فمع بدايته ستقدم "موظفة" بكلية الحقوق على استفزاز الطلبة و المناضلين بألفاظ نابية لا تمت بصلة بعدما طالبها الطلبة بإطفاء الموسيقى بالحرم الجامعي و احترام ثقافة و أعراف الجامعة و رفضها للحوار و النقاش الجاد مع الطلبة لتسرع إدارة الكلية فيما بعد مباشرة إلى إصدار بيانات تضامنية مع "موظفة" تحت ذريعة تعرضها للاعتداء من طرف الطلبة في مسرحية مكشوفة.

  أمام كل هذا، كطلبة و مناضلين نشجب و ندين بشدة هاته الممارسات المشبوهة التي أصبح يتعاطى بها " مسؤولي الكليات الثلاث" و بعض من "الأساتذة" و "الموظفين"، هذه الممارسات الغريبة عن أعراف الاحترام المتبادل و أخلاقيات المهنة و نؤكد على أننا حريصين كل الحرص على أن تبقى علاقة الاحترام المتبادلة بين مكونات الفضاء الجامعي (الطلبة ، أساتذة ، موظفين) و ندين بشدة كذلك تواطؤ البيروقراطيات النقابية بالكليات مع إدارة الكلية و ندعوا الجميع لتحمل مسؤوليته في مستقبل الأيام.            

0 التعليقات:

إرسال تعليق