في: 09 نونبر 2015
الاتحاد الوطني لطلبة
المغرب كلية العلوم – ظهر المهراز
بلاغ إخباري حول نقاش
تفاعلي
في ظل وضع عام يتسم بالهجوم الشرس
للنظام القائم على المكتسبات التاريخية للحركة الطلابية، والإجهاز على ما تبقى من
مجانية التعليم، وضع كارثي بجميع المقاييس، يستنكر له الكل، عبر تنزيل بنود إقصائية
طبقية، وغياب أبسط المقومات لتواجد الطلبة والطالبات بالمدرجات رغم قلتها...
سياق عام والذي لا ينفصل عنه واقع كلية
العلوم، التي تعيش على إيقاع الإجهازات المتتالية لمجموعة من المكتسبات التاريخية،
والضرب في صلب مجانية التعليم، عبر عقد صفقات مشبوهة مع مستثمرين تسيل لعابهم
لاستثمار في مرافق الكلية، والذي يقابله صمود بطولي ومقاومة شرسة للجماهير
الطلابية عبر أشكال نضالية رافضة للطرد المباشر والغير مباشر لكافة الطلبة والطالبات،
إلا أنه ولحدود لساعة، النظام القائم في شخص إدارته تتعامل بمنطق الآذان الصماء
وسياسة الهروب إلى الأمام، والتعنت في الإجابة على المطالب العادلة والمشروعة
للجماهير الطلابية.
واستمرارا في المعركة النضالية التي
تخوضها الجماهير الطلابية من داخل المركب الجامعي ظهر المهراز، وكلية العلوم بشكل
خاص، سيتم
عقد نقاش تفاعلي، لتدارس الوضعية الكارثية من داخل الكلية وفرز الأشكال النضالية
التصعيدية الكفيلة بتحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة، وذلك يوم الخميس 12 نونبر
2015 على الساعة الثانية بعد الزوال، مرفوق بمقاطعة شاملة للدروس النظرية
والتوجيهية.
لذا نناشد الجماهير الطلابية للحضور
الوازن ولمكثف لإنجاح هذا الشكل النضالي، والتفاعل في الوضعية الكارثية التي تتخبط
بها الكلية.
ما لا يأتي بالنضال
يأتي بالمزيد من النضال

0 التعليقات:
إرسال تعليق