السبت، 18 فبراير 2017

في: 18 فبراير 2017// الاتحاد الوطني لطلبة المغرب// لجنة المعتقل// بــــــــــــــلاغ ــ حول بعض المشاكل التي يعانيها المعتقل السياسي طارق حماني من داخل السجن ــ

في: 18 فبراير 2017

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                  لجنة المعتقل

بــــــــــــــلاغ
ــ حول بعض المشاكل التي يعانيها المعتقل السياسي

طارق حماني من داخل السجن ــ


في ظل واقع الحصار والتعتيم الذي يطال كل المعتقلين السياسيين من داخل زنازن النظام الرجعي، فمسلسل الإجرام متواصل في حق كل معتقلينا في النهج الديمقراطي القاعدي، ونخص بالذكر هنا المعتقل السياسي طارق حماني الذي يتعرض لعدة مشاكل من داخل السجن السيء الذكر بتازة، ومسلسل المعاناة مستمر منذ اعتقاله سنة 2012. والآن الرفيق موجود بغرفة ذات مساحة صغيرة تعرف اكتظاظا مبالغا فيه (21 سجين) وهذا الوضع يأثر على حالة الرفيق، بحيث أنه يجد صعوبة كبيرة في التحضير لمباريات الماستر والتي تم اقصائه منها بكلية تازة سابقا، وكذا يستحيل عليه متابعة نشرات الأخبار والبرامج الحوارية، وسيصل مستوى المضايقات إلى حدّ إقحام الرفيق في صراع دار بين سجينين للحق العام منذ الجمعة المنصرم 10 فبراير 2017 مجهول الهوية والخلفيات، بحيث توجهوا إلى رئيس الحي، وبعدها سيفاجئ المعتقل السياسي طارق حماني بإقحامه في هذا الصراع وتهديده بانتزاع مجموعة من المكتسبات البسيطة بدون أن يعرف حتى موقعه من كل هذا، هذا وقد تم حرمان الرفيق من طاولة بلاستيكية سابقا وتم إرجاعها له مع التهديد بالحرمان وكذا إضافة سجناء آخرين للغرفة. فما هو الهدف من وراء كل هذا ؟ مع العلم أن نفس الأحداث والوقائع تقريبا حدثت سنة 2012 مع المعتقلين السياسيين آنذاك من بينهم طارق حماني وأدت في آخر المطاف لتعنيفهم، فهل سيتم تكرار نفس السيناريو معه ؟ أم سيكون القادم أسوء ؟ أم هو محاولة لتحوير الواقع المعاش من داخل المعتقل ؟ وقد سبق وتقدم المعتقلين السياسيين بعدة شكايات لكل من ينصبون أنفسهم مسؤولين من بينهم "المجلس الوطني للدفاع عن حقوق الإنسان" والذي لم يخرج بأي موقف لحدود كتابة هاته الأسطر بالرغم من أنه نصب لجنة لتدارس الوضع آنذاك.
وبخصوص ما حصل للرفيق من مشاكل من داخل زنازن النظام اللقيط فقد تقدم بشكاية لمدير السجن يوضح فيها ما حدث بتاريخ 14 فبراير 2017، وكذا إخبار للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في شخص رئيس الفرع المحلي بتازة.
وعلى إثر كل هذا خاض الرفيق طارق حماني خطوة الإضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة يوم الجمعة 17 فبراير 2017.


يا نظام يا صهيون المعتقل في العيون

0 التعليقات:

إرسال تعليق