في: 18 دجنبر 2015
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
كلية العلوم ظهر المهراز
بلاغ حول حلقية تقريرية
في سياق يعرف
الهجوم الشرس للنظام القائم على مكتسبات الجماهير الشعبية، عبر تنزيل المخططات
الطبقية والتصفوية على كاهل أبناء شعبنا، في ضرب سافر لأبسط مقومات الحياة
الإنسانية، والتي تعرف صمود ومقاومة بطولية في معارك نضالية تخوضها بكل فئاتها
(عمال، فلاحين، أساتذة، طلبة ، تلاميذ،...)، والتي تقابل تارة بالقمع الشرس عبر تدخلات الآلة القمعية
للنظام القائم وتارة أخرى بالاعتماد على أسلوب المراوغة والحوارات الماراطونية
التي لا تجيب على تطلعات ومطالب الجماهير من أجل حقن المسكنات للسخط والرفض
للمخططات الطبقية المنزلة قسرا.
هو واقع لا تنفصل
عنه الجامعة المغربية عبر توالي إنزال المخططات الطبقية الرامية إلى خوصصة
التعليم، و الجماهير الطلابية تعيش على وقع الإجهازات لمكتسباتها التاريخية التي
قدمت خلالها الغالي والنفيس لتحصينها (شهداء، معتقلين سياسيين، عاهات مستديمة، معطوبين...).
ظهر المهراز
كجزء لا يتجزأ من هذا السياق لما تخوضه من معارك نضالية منذ بداية الموسم الحالي
استمرارا في معركة المجانية أو الاستشهاد جسدت أشكال نضالية متقدمة بالكليات
الثلاث (اعتصامات، مقاطعة الدروس لمدة أسبوع ولمدة أسبوعين، تظاهرات داخل وخارج
اسوار الجامعة، تظاهرة نحو رئاسة الجامعة...) إلا أن التعاطي من طرف إدارات
الكليات هو اللامبالاة مع المطالب الجوهرية للجماهير الطلابية والاكتفاء بتحقيق
مطالب هامشية التي هي من التحصيل الحاصل، ولا ترقى إلى مستوى تحسن شروط التحصيل
العلمي وتواجد الطالب بالمدرجات، وخصوصا عدم إعطاء إجابات حقيقة على القرارات
الأخيرة لمجلس الجامعة المشبوه التي ما سميت ب "قرارات 08 يوليوز"، وما
يخص النقل الجامعي التي مازالت شركة "سيتي باص" تمتص دماء أبناء شعبنا
عبر ما يسمى "التدبير المفوض"، والتعاطي مع مطالب الجماهير الطلابية
بالتطويق والتدخلات القمعية والزج بالمناضلين في غياهب السجون، والتهرب من
المسؤولية من طرف إدارات الكليات ورئاسة الجامعة عبر البيانات والبلاغات الذي تم
إعلانها وعبروا فيها بكلمة واحدة "خارج الصلاحيات المخصصة".
وفي ظل هذا
الوضع العام من داخل المركب الجامعي ظهر المهراز، وكجزء منه ما تعيشه الجماهير
الطلابية بكلية العلوم والذي لا ينفصل عن
واقع كليات جامعة محمد بن عبد الله، والتهرب الإدارة من "مسؤوليتها" في
الإجابة على مطالب الجماهير الطلابية المدرجة في الملف المطلبي الذي تم صياغته في
النقاش التفاعلي بساحة الكلية، وكذا استمرارا في المعركة التي تخوضها الجماهير
الطلابية من أجل تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة سيتم عقد حلقية تقريرية من داخل
كلية العلوم وذلك يوم الثلاثاء 22 دجنبر 2015 على الساعة الثانية بعد الزوال، من
أجل بلورة الخطوات النضالية التصعيدية الكفيلة بالضغط على إدارة الكلية ورئاسة
الجامعة بشكل خاص والنظام القائم بشكل عام للتنازل وتحقيق مطالبنا العادلة
والمشروعة.
ما لا يحققه النضال يحققه المزيد من النضال
لا سلام لا استسلام.. معركة إلى الأمام

0 التعليقات:
إرسال تعليق