21 نونبر 2024
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
المركب الجامعي سايس
بلاغ عقد نقاش تفاعلي ذو طابع تقريري
يستمر النظام القائم ذو الطبيعة الثلاثية اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية في الزحف على المكتسبات التاريخية للشعب المغربي التي حصنها بتضحيات جسام عبر سن مختلف المخططات الطبقية الهادفة الى خوصصة مختلف القطاعات الحيوية ( الصحة، التعليم، الوظيفة العمومية، الماء والكهرباء .....)
في الجهة المقابلة ينتصب الشعب المغربي بمختلف فئاته الاجتماعية مقاوما رافضا لكل اشكال الاستغلال والاضطهاد الطبقيين عبر تفجير معارك نضالية وازنة (42 يوم من الاضراب عن الطعام المفتوح "ج.و.ح.ش.م.م" فرع تاونات، نضالات الطبقة العاملة، نضالات طلبة كلية الطب، نضالات الاساتذة، نضالات الحركة الطلابية....)
ومن داخل المركب الجامعي سايس بشكل خاص خاضت الجماهير الطلابية بقيادتها العلمية والسياسية النهج الديمقراطي القاعدي معارك نضالية دفاعا عن الحق المقدس لأبناء و بنات الشعب المغربي في التعليم، و ما المعركة النضالية التي نخوضها هذا الموسم الا استمرارية للمعارك السابقة، و بعد عقد نقاشات تفاعلية بكلية الآداب و كلية الشريعة سطرت خطوات نضالية مسيرات، تظاهرات، وقفات...) طرقت من خلالها الجماهير الطلابية ابواب كل من يدعي تحمل المسؤلية تجاه مطالبها (بناء حي جامعي " 10 سنوات من التشريد"، توفير الخطوط المباشرة، المنح، التغذية...) لكن لم يتم تقديم أي اجابة بهذا الخصوص، فقط نهج سياسية الاذان الصماء والابواب الموصدة. و أمام هذا الوضع الكارثي الذي تغيب فيه أدنى شروط التحصيل العلمي ودفعا بالمعركة النضالية الى الأمام يعلن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب عن عقد نقاش تفاعلي ذو طابع تقريري من داخل المركب الجامعي سايس وذالك يوم الخميس 28 نونبر 2024 من أجل تسطير خطوات نضالية أكثر تصعيدا.
لا سلام لا استسلام. المعركة الى الامام

0 التعليقات:
إرسال تعليق