الخميس، 10 مايو 2018

09 ماي 2018// أوطم// ظهر المهراز// بلاغ استقبال قافلة تضامنية


09 ماي 2018

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                                ظهر المهراز

بلاغ استقبال قافلة تضامنية
تعرف بلادنا تطورات سياسية كبرى تتميز بتفاقم الأزمة البنيوية للنظام القائم على كافة المستويات (اقتصاديا، سياسيا، اجتماعيا) والتي يحاول تصريفها عن طريق تنزيل مختلف السياسات والمخططات الطبقية في جميع القطاعات الحيوية (الصحة، التغذية، الشغل، التعليم...) أبرزها "خطة التقاعد، مخطط التعاقد، المخطط الاستراتيجي، قانون الإطار 17/51..."، ورفضا منها   -الجماهير الشعبية- لهاته السياسات تستمر في الانتفاض والاحتجاج على واقع البؤس والاستغلال.
وبدورها الحركة الطلابية تستمر في تفجيرها معارك نضالية وازنة بالعديد من المواقع الجامعية دفاعا عن ما تبقى من مجانية التعليم، وما وصلت إليه المعركة النضالية للجماهير الطلابية بالقلعة الحمراء – ظهر المهراز- من خلال معركة الإضراب المفتوح عن الطعام تحت شعار "معركة الأمعاء الفارغة.. دفاعا عن مكتسباتنا.. لا للخوصصة" والتي وصلت أشواطا متقدمة، تتطلب من الكل الانخراط الميداني و المسؤول حسب متطلبات المعركة وما تفرضه من أشكال الدعم والمساندة المبدئية لأنها في آخر المطاف معركة شعب بأكمله.
على هذا الأساس وتفاعلا مع مجموعة من الإطارات المناضلة ومناضلي الشعب المغربي الشرفاء، سيتم تنظيم قافلة تضامنية مع موقع ظهر المهراز وذلك يوم الأحد 13 ماي 2018 على الساعة الثانية بعد الزوال، دعما للمعركة النضالية وكسر واقع الحصار والتعتيم الإعلامي.
فدعوة إلى الجماهير الطلابية ومناضليها/ت بمختلف المواقع الجامعية، والإطارات المناضلة الملتزمة بقضايا الشعب، وكل الأقلام والمنابر الإعلامية الحرة، وكل المناضلين و المناضلات المبدئيين الحضور والمساهمة في إنجاح هذه الخطوة النضالية.
حضوركم واجب نضالي

0 التعليقات:

إرسال تعليق