الجمعة، 4 مايو 2018

03 ماي 2018// أوطم// ظهر المهراز// نداء إلى الرأي العام المناضل والجماهير الشعبية


03 ماي 2018

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                                                ظهر المهراز

نداء إلى الرأي العام المناضل والجماهير الشعبية




نحن طلبة و طالبات جامعة ظهر المهراز، نحن أبناء و بنات الشعب المغربي الكادح، نتقدم إليكم من خلال هذا النداء، أبنائنا أمهاتنا، شعبنا المفقر لنخبركم بأننا نخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بجامعة ظهر المهراز فاس التي نتابع بها دراستنا، مطالبة بتحقيق مطالبنا و حقوقنا العادلة و المشروعة، مطالبكم و حقوقكم أنتم و أبنائكم و بناتكم.
أبي أمي : بفضل مجهوداتكم و تضحياتكم و معاناتكم ولجنا إلى الجامعة لتحقيق حلمنا جميعا أملا في مستقبل و غد مشرق.
أبي أمي شعبنا الأبي: إننا نخوض هذا الإضراب عن الطعام بعدما:
- أغلقوا في وجهنا المطعم الجامعي و أرادوا بيعه وتفويته لشركة خاصة لحرماننا من حقنا في التغذية و تجويعنا لأنهم يحبون ويشتهون الربح على حساب جيوبنا / و جيوبكم أنتم.
- فوتوا النقل الجامعي إلى شركة خاصة " citybus" و حرمونا من الخطوط المباشرة و وضعوا الشبابيك الحديدية و البلطجية للاعتداء علينا و سرقتنا نحن أبنائكم و بناتكم.
- هدموا الحي الجامعي ذكور ظهر المهراز و شردوا الطالبات حين رحلوهن إلى سايس بعيدا عن كليات ظهر المهراز، و ما يرافقه ذلك من صعوبة في الالتحاق بمدرجات وقاعات الدراسة، إضافة لمصاريف التنقل و الاعتداءات عليهن من طرف بلطجية شركة " سيتي باص ".
- أرادوا طردنا عبر تطبيق قرارات 8 يوليوز 2015، ( نقطة الإقصاء ، الموازنة بين الوحدات و الفصول ... )، و هي كلها، بالإضافة إلى بنود أخرى، لحرماننا من استكمال دراستنا الجامعية، و من حقنا و حق أبنائكم و بناتكم في الحق المقدس / التعليم.
- كثفوا المتابعات البوليسية في حقنا، و اعتقلوا رفاقنا و أصدقائنا بالسجون لمدد تراوحت بين 10 و 15 سنة و حاولوا تجريمهم، و نعتونا بالمشاغبين و البلطجية لا لشيء إلا لأنهم و لأننا نطالب بحقوقنا و نعبر عن أرائنا.
- فمن أجل حقنا في تعليم مجاني و ضدا على خوصصة الجامعة المغربية خضنا مجموعة من الأشكال النضالية ( اعتصامات، مقاطعات للدراسة، تظاهرات ...)، و طرقنا جميع الأبواب (عمادات الكليات، رئاسة الجامعة، قبة البرلمان ...)، إلا أن صوتنا و مطالبنا قوبلت باللامبالاة و الرفض. و حيث لم نجد آذانا تصغي لنا، جعلنا حياتنا فداءا لقضيتنا قضيتكم جميعا، قضية التعليم.
أبي أمي : نعرف جيدا أن خيار الإضراب المفتوح عن الطعام صعب و قد يؤذي بحياتنا، إلا أننا وجدناه هو الخيار الأنسب الآن لعل و عسى أن نجد من يحقق مطالبنا.
لقد أقدمنا على هذا الخيار بمحض إرادتنا و انطلاقا من قناعاتنا الراسخة، و ليس تسرعا أو انتحارا ... بل نؤكد لكم أننا نحب الحياة و من أجلها مستعدون للاستشهاد.
فلا تحزني أمي إن وصلك خبر اعتقالي أو استشهادي، و رجاءا لا تصدقوا كل ما يروج و سيراج عنا من إشاعات و تسميمات من شأنها أن تضرب في تضحياتنا هاته البسيطة أمام تضحياتكم العظيمة (23 مارس1965، 1984 ، 14 دجنبر 1990 بفاس ..). كما نخبركم أنه إذا لم تحقق مطالبنا فإننا عازمون على مقاطعة امتحانات الدورة الثانية بجميع كليات ظهر المهراز وسيكون القمع خيار الجلاد لمواجهتنا.
فكونوا سندنا و إلى جانبنا، و نتمنى أن نكون نحن مخلصين لتضحياتكم.
ولمتابعة مستجداتنا النضالية وأخبارنا زوروا وصفحتنا بالفايسبوك:
نضالات الحركة الطلابية - البرنامج المرحلي هو برنامج الحركة الطلابية
موقعنا الإلكتروني
www.vdbunem79.Blogspot.com


0 التعليقات:

إرسال تعليق